خطوات فحص السيارة المستعملة - An Overview

Wiki Article



هل البائع هو المالك الأول للسيارة؟ في حال كانت الإجابة نعم فهذا يعتبر أمراً جيداً، إذ سيكون المالك على علم بكافة أعطال السيارة السابقة وما قد تعرضت له خلال الفترة الماضية.

تأكد من عمل أنظمة السيارة الهامة المتاحة بها وكل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار بكفائة تامة دون أي أعطال تستدعي التصليح، فذلك قد يخفض من قيمتها.

هناك الكثير من الإيجابيات لشراء سيارة مستعملة أهمها الحصول على سيارة تناسب الإمكانيات المادية وخاصة في ظل ارتفاع أسعار السيارات؛ ولكن شراء سيارة مستعملة بسعر يناسب احتياجاتنا وفي ذات الوقت تكون بحالة جيدة تعتبر من التحديات التي يمكن أن تواجه المشتري خاصة إن لم يكن ملماً بكيفية فحص سيارة مستعملة قبل الشراء والتأكد من حالتها!

قم بفحص جميع أجزاء السيارة المستعملة قبل الشراء بعد التأكد من الإجابة على جميع أسئلتك من قبل البائع؛ وتريد أن تذهب لفحص ومعاينة السيارة إذا كنت ممن لا يملك خبرة في فحص السيارات يفضّل اصطحاب من لديه خبره في ذلك سواء صديق يملك خبرة في صيانة السيارات أو فني صيانة السيارات ليساعدك بالتأكد من جميع أجزاء السيارة في حال نسيانك بعض منها او ليساعدك في التفاوض على سعر السيارة، وإن لم يكن ذلك ممكناً، إليك طريقة فحص السيارات المستعملة وفق خطوات سهلة وبسيطة:

إذا كنت ستشتري السيارة من تاجر لا يمتلك مركز خدمات، افحص السيارة عند الميكانيكي الخاص بك.

•الكتيب الخاص بمواصفات السيارة، والذي يأتي دائما مع السيارات عند شرائها.

Your browser isn’t supported any longer. Update it to get the very best YouTube knowledge and our latest functions. Find out more

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب على المشتري والبائع اتباعها لإجراء عملية نقل ملكية سيارة من شخص لأخر داخل المملكة العربية السعوديةن وتأتي على النحو التالي:

يقدم مركزنا العديد من الخدمات المتخصصة للعملاء الذين يرغبون في شراء سيارة مستعملة، وذلك من خلال فريق الفحص المتخصص في الورشة، حيث يقوم فريقنا بما يلي :

وفيما يخص طرق شراء سيارة مستعملة في السعودية فهي تنقسم إلى طريقتين كالتالي:

قم بتجربة أجزاء التعليق ونظام الثبات في السيارة من خلال القيادة على منعطفات والمرور على مطب بسرعة مرتفعة نوعا ما.

افحص صندوق السيارة لتتأكد من كونه في حالة جيدة. يجب ألا يظهر عليه أي علامات للصدأ أو تسرب المياه بسبب الشقوق أو الحفر. تشير حالة وشكل الصندوق إلى معدل استعمال السيارة.

عندما يكون هناك نقص في مستوى زيت المحرك، يزيد احتكاك الأجزاء الداخلية للمحرك وقد يؤدي ذلك إلى تلفها وفشلها، لذا من الضروري فحص مستوى الزيت بانتظام وتعبئته عند الحاجة.

افحص الإطارات. يجب أن تُركب الإطارات باعتدال وأن تتوافق الإطارات مع بعضها البعض. افحص تفاصيل إضافية سطح الإطارات بحثًا عن أي انحناءات أو تآكل أو مناطق غير متوازنة (أي تحتاج السيارة لضبط زوايا).

Report this wiki page